تلخيص قصة بياض الثلج بالعربية مكتوبة

نكبرُ كُلّ يومٍ وتتغير الحياةُ من حولنا، ولكن هناك بعضُ الأشياءِ التي تبقى مُرافقةً لنا..وقصة بياض الثلج والأقزام السبعة أو الأميرة والأقزام السبعة هى واحدةٌ من الثوابت التي لا تتغيّر، وفي أيّامنا هذه لا يوجد من لم يسمع بهذه القصّة قبل ذهابه للسرير من أحد والديه أو شاهدها على شاشات التلفاز ..

تلخيص قصة بياض الثلج بالعربية

وفي التالي نتعرّف يا أصدقائي على تلخيص قصير لقصة بياض الثلج والاقزام السبعة بعد أن تناولناها كاملةً من قبل.

مؤلف قصة بياض الثلج

المؤلفون: يعقوب غريم، فيلهلم غريم

تبدأُ قصّة بياض الثلج والأقزام السبعة في فصل الشتاء حيثُ تجلسُ أحد الملكات بقرب نافذة القصر وهي تقومُ بتطريزِ قطعةٍ من القُماشِ مُراقبةً هطول الثلوج، فشردت المكلةُ قليلاً مُتناسيةً الإبرة التي وخذتها عن غير قصدٍ وتُشاهد الملكة تساقُط ثلاث قطرات دمٍ على الثلج المُتَجمّع على إطار النافذة الأسود.

قصص اطفال قبل النوم ? – 12 من أروع الحكايات للاطفال الصغار

قصص اطفال قبل النوم مكتوبة ومسلية ? – قصة عن الصدق سبيل النجاة

تلخيص قصير قصة بياض الثلج والأقزام السبعة

تلخيص قصة بياض الثلج والاقزام السبعة

وهنا تُصابُ المكلةُ بالإنبهارِ من جمالِ لون الدم الأحمر على الثلج الأبيض، وهنا تتمنّى الملكة أن تُرزقَ بفتاةٍ بوجهٍ أبيضَ كالثلج وحمرة الدّم وشعرٍ أسود كخشب الأبنوس، ولم تمضِ فترةٌ من الوقت حتّى تحقّق للملكةِ ما تتمنّى ورُزقت بفتاةٍ بشرتها كالثلج وشفتاها حمراوتين كالدم وشعرها أسود كخشب الأبنوس، وكان مُقدّراً للملكة أن تموتَ بعد مولد ابنتها مُباشرةً.

لم يمضِ وقتٌ حتّى تزوّج الملكُ امرأةً أُخرى كانت الأجمل في المملكة كُلّها..كان لتلك الملكة مرآةً سحرية تُخبرها دائماً بأنّها الأجمل في كُلّ بقاع المملكة حينما تسألها المرأةُ من هي سيّدةُ سيدات هذه البلاد، ولكن ذات مرةٍ أخبرتها المرآةُ أنّ بياض الثلج هي جميلةُ الجميلات وذلك بعد أن وصلت بياض الثلج (سنو وايت) سنّ الرابعة عشر.

قصص مكتوبة للاطفال هادفة طويلة – قصة الحمار أبو حديدة ?

قصص اطفال رائعة مكتوبة – قصة جوهـرة الصيّـاد ?

وهنا تُصابُ الملكةُ بالجنون وتُقرّر أخيراً التّخلُّص من سنو وايت أو بياض الثلج، فأمرت أحد الصيادين أن يأخذها للغآبة ويقضي عليها هناك، وفي الغآبة تتوسّلُ بياض الثلج الى الصياد كثيراً أن لا يقتلها، فحزن الصياد كثيراً وتركها وشأنها، وما أن سارت بياض الثلج قليلاً في الغآبة حتّى عثرت على كوخٍ كان للأقزام السبعة، فدخلته بياض الثلج وحكت للأقزام السبعة قصتها، وطلبت منهم أن تمكُث معهم مُقابل تنظيف الكوخ لهم وحضير الطعام لهم.

وبعد أن ظنّت الملكةُ السحرية بأن بياض الثلج قد ماتت، وقفت أمام مرآتها وسألتها من جديدٍ عن أجمل نساء المملكة، فأجابت المرآةُ من جديدٍ بأنّ سنو وايت هي أجمل الفتيات في المملكة، وصُعقت الملكةُ من هذا الجواب بعد أن أخبرتها المرآة بأنّها لا تزالُ حيّةً في كوخٍ بعيدٍ في الغآبة.

قصص اطفال قصيرة مكتوبة وهادفة – قصة الحرب خدعة ?

قصص اطفال قبل النوم طويلة ومشوقة – قصة الأنف العجيب ?

ومن جديدٍ حاولت المرأةُ الشريرة أن تقتل بياض الثلج من جديد، ولكن في كل مرةٍ كان الأقزام يتدخلون ويُنقذونها من الموت، ولكن في آخر مرة تمكّنت المرأةُ من النّيلِ من بياض الثلج بعد أن باعت لها تُفاحاً مسموماً، وغابت بياض الثلج تماماً عن الوعي، حتى أن الأقزام ظنُّوا بأنّها قد ماتت فوضعوها في تابوتٍ زُجاجيٍّ مخصوصٍ قد صنعوهُ لها.

وكان الأقزام يتناوبون على حراسة سنو وايت وهي بداخل ذلك التابوت، إلى أن مرّ أحدُ الأُمراء من أمام كوخ الأقزام فشاهدها بداخل ذلك التابوت الزجاجيّ، وأخذهُ سحرُ جمال بياض الثلج، واتفق مع الأقزام ان يفتح ذلك التابوت، وما أن فعلوا حتّى قام الأميرُ بتقبيلها، وهنا عادت الحياة لسنو وايت وعاشت هي وزوجها الأمير سعيدين حتّى النهاية.

قصة “الفتى الشرير وأصدقائه” ? مكتوبة وهادفة للاطفال

قصص اطفال رائعة قصيرة – قصة أقوى سلاح ?️