حكايات قديمة

قصة السندباد البحري للأطفال ⚓قصيرة ومُختصرة

لعلّ قصة السندباد البحري هي أشهر قصص الحكايات من الكتاب الشهير الف ليلة وليلة، ولعلّ ذلك يعودُ لكونها من القصص الخيالية المثيرة والتي بطلها شخصيةٌ عربيةً وهو سندباد، البحّار العربي الذي كان يعيشُ في مدينة البصرة بالعراق، والذي كان شغوفاً جداً وعاشق حقيقي للمغامرات والإبحار في كلّ مكانٍ تُلامسه أمواج البحر، وقد عاش بطلنا سندباد خلال فترة الخلافة العباسية.

وفي الشرق الأوسط تدور أحدثُ قصة السندباد، حيثُ يواجه الكثير من المشاكل والمتاعب في كل مغامرةٍ يمرُّ بها، وكان صديقنا السندباد البحري يتغلّبُ بذكائه على كُلّ تلك المشاكل التي تواجه، وأمّا أشهر مغامراته فحدثت في سواحل إفريقيا وجنوب آسيا.

قصة السندباد البحري للاطفال قصيرة ومُختصرة

قصة السندباد البحري من كتاب الف ليلة وليلة

إنّ صديقنا السندباد هو بطل الرواية وقصة سندباد الحقيقية تبدأُ بوالد السندباد فكان نجّاراً معروفاً جداً في العراق آنذاك وبالتحديد في مدينة بغداد الرائعة، وكان يُلقّب والد السندباد بـ “الهيثم” وأما “الشاطر حسن” فهو صديقهُ وكان رجلاً فقيراً يعملُ في بيع الماء.

وأثناء محاولة السندباد وصديقه الشاطر حسن التسلُّل إلى أحد القصور الفاخرة في مدينة بغداد، إذ بهما أمام مجموعةٍ من العروض البهلوانية والسحرية من عارضين قد أتوا من كل حدبٍ وصوْب.

قصص اطفال قبل النوم مكتوبة ومسلية – قصة عن الصدق سبيل النجاة

السندباد في بغداد

ومن تلك اللحظة قرّر سندباد وصديقه الشاطر حسن أن يجوبا العالم الواسع مع عمّ السندباد والذي كان رجلاً يُحبُّ الترحال كثيراً.

بدء السندباد مغامراته

وحين علم برغبة السندباد بالمغامرة، أحضر له طائراً لديه القدرة على الكلام، وكانت “ياسمينة” وهو اسم الطائر، تجوب وتشارك السندباد في جميع مغامراته داخل الرواية.

هرع السندباد مع عمّه إلى البحار لتبدأ المغامرة، وأثناء تجوالهم في البحار إذ بهم يهبطون على حوتٍ بعد أن كانوا يظنونه جزيرةً صغيرة.

قصص مكتوبة للاطفال هادفة طويلة – قصة الحمار أبو حديدة 🐎

قصص اطفال قبل النوم طويلة ومشوقة – قصة الأنف العجيب 👃

السندباد البحري مكتوبة

وفي تلك اللحظة انفصل السندباد عن عمّه وبرفقته “ياسمينة” طائره الذي لا يُفارقه، وكانت “ياسمينة” في الأصل أميرة، إلّا أنّ مجموعة من السحرة قاموا بتحويلها إلى ما هي عليه، كما قاموا بتحويل والديها إلى نسورٍ بيضاء.

وكالعادة، فقد واجه السندباد العديد من المواقف منها المثير ومنها المضحك والمخيف والجميل، فخاض مغامراتٍ مع طيورٍ غريبة مثل طائر العنقاء والمارد العملاق ذا اللون الأخضر والذي كان من أكلة البشر.

قصص اطفال قصيرة مكتوبة وهادفة – قصة الحرب خدعة 💣

قصة السندباد البحري للاطفال ملخصة

من أشهر الأصدقاء الذين تعرّف عليهم السندباد والتي كانت للمغامرات فضلٌ فيها هو “على بابا” والذي كان معروفاً آنذاك بمُطارتهِ لمجموعةٍ من اللصوص، وقد التقى السندبادُ أيضاً بالعم “علاء الدين” والذي كان رجلاً كبير السن قد ترك للتوّ حياة السرقة وانضم للسندباد في مغامراته، وكان الأصدقاء يُساعدون بعضهم البعض في التغلُّب على الأشرار.

قصص اطفال جميلة قبل النوم – 3 من اروع القصص الجميلة للصغار.

قصة “الفتى الشرير وأصدقائه” 👿 مكتوبة وهادفة للاطفال

ومن أجل ياسمينة فقد بذل السندباد كل ما يملك من أجل فك سحر المشعوذين، وعادت صديقتنا ياسمينة إلى طبيعتها أميرةً من جديد، كما أنقذو الأشخاص الذين تحوّلوا إلى حجارةٍ على يد الزعيم الأزرق وكان من بينهم والدُ السندباد، ولم يتوقّف السندباد عن البحث عن أكثر شيءٍ يُحبُّه “المغامرة”.

قصص طويلة للاطفال مكتوبة قبل النوم – قصة أصحاب الفيل للأطفال 🐘

السابق
قصة بقرة بني اسرائيل 🐄 للاطفال جميلة ومفيدة
التالي
قصة علاء الدين والمصباح السحري 🧞

اترك تعليقاً