يكره كف شعره أو ثوبه بنحو تشمير لكمه أو ذيله. وأما كفت الثياب في الصلاة فقد نقل النووي الاتفاق على أنه مكروه تنزيها ومن ثم فإن تشمير السراويل وإن كان من الكفت المنهي عنه إلا أنه أولى من الصلاة مع الإسبال لأن القاعدة المعروفة أنه إذا تعارضت مفسدتان دفعت أكبرهما وارتكبت الأخرى وراجع للفائدة في هذه المسألة الفتوى رقم. عند الدخول في الصلاة يرفعه وهكذا في جميع الأوقات لا يكون سراويل نازل عن الكعب ولا الإزار بل الواجب أن يكون حده الكعب.
Save Image
Pin By Khaled Bahnasawy On الصلاة خير موضوع Islamic Qoutes Islam Hadith
Save Image