سألت أنس بن مالك رضي الله عنه أكان النبي صلى الله عليه وسلم. أكان النبي صلى الله عليه وسلم يصلي في نعليه قال. وإذا كان خلع النعال فيه صعوبة مثل ما يلبسه العسكريون فيجوز لهم الصلاة بحذائهم بشرط التأكد من نظافته.
الصلاة في النعال Islam Facts Islam Quran Islamic Love Quotes
سنن نبوية الصلاه فى النعال Ahadith God Forgives Islam
حكم الصلاه في النعال Birkenstock Arizona Birkenstock I Feel Free
Pin On سنن Sunna
Pin On Islam
Pin By Maged Egy On الأحاديث النبوية الشريفة Islamic Phrases Ahadith Sool
سألت أنس بن مالك.
الصلاة في النعال. هل الصلاة في النعال والجوربين مستحبة أم مباحة هل لبس الجوارب في الصلاة سنة وهل حكم الجوارب كالنعال وجزاكم الله خيرا أما بعد فلم نجد كلاما لأهل العلم بخصوص الصلاة في الجوربين من حيث الاستحباب وعدمه وإنما لهم كلام. رأيت في جريدة اللواء الإسلامي أنه يمكن الصلاة بالنعلين علما بأن الإنسان يمكن أن يمر ويقف على الأوساخ والنجاسات فما رأيكم. باب الصلاة في النعال 379 حدثنا آدم بن أبي إياس قال حدثنا شعبة قال أخبرنا أبو مسلمة سعيد بن يزيد الأزدي قال سألت أنس بن مالك أكان النبي صلى الله عليه وسلم يصلي في نعليه قال نعم.
سنن نبوية الصلاة في النعال عن أنس بن مالك رضي الله عنه. الصلاة بالحذاء ينبغي على المسلم أن يراعي في أفعاله وأقواله وتصرفاته ما جاءت به الشريعة الإسلامية الغراء إذ جاء الأمر الإلهي بضرورة اتباع المصطفى -صلى الله عليه وسلم- المبلغ عن ربه وحيث إن القرآن. إن الصلاة في النعال حيث لا يكون المسجد مفروشا فليس قوله بسديد لأن الحكمة في الصلاة في النعل مخالفة اليهود وكون النعلين من لباس القدمين وهذه الحكمة لا تختلف باختلاف المكان.
379 حدثنا آدم بن أبي إياس قال. إنه بذلك يحيي سنة رسول الله ﷺ ونرجو بيان حكم الشرع في ذلك. إن الآثار وردت عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم بأنه صلى مرة بغير نعال وأخرى بنعال طاهرة ونص فقهاء الحنفية على إباحة ذلك ورجح بعض العلماء أن الصلاة في النعال من الرخص بشرط التيقن من طهارتها فإذا كان النعل طاهرا.
فذكر رحمه الله أن البزاق في المسجد ودلكه بالرجل إنما كان لما كانت المساجد غير مفروشة. Oct 19 2007 وأما من قال. الصلاة فى النعال الاحذية سنة منسية عن رسول الله صلى الله عليه وسلم.
إذا جاء أحدكم إلى المسجد فلينظر فإن رأى في نعليه قذرا أو أذى فليمسحه وليصل فيهما. الصلاة في الحذاء لا تبطل بها الصلاة بل هي مستحبة النبي ﷺ كان يصلي في نعليه عليه الصلاة والسلام ولما خلع الصحابة في بعض الأيام نعالهم قال. فأمر بالصلاة في النعال مخالفة لليهود وإذا علمت طهارتها لم تكره الصلاة فيها باتفاق المسلمين وأما إذا تيقن نجاستها فلا يصلي فيها حتى تطهر.
إن جبريل أتاني فأخبرني أن. -3- 23 باب. 1 أن السنة الصلاة في النعال لهذا الحديث ولقوله صلى الله عليه وسلم.